السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ساهمت في كشف السرقات في ساعات.. تركيب كاميرات للمراقبة في أحد أحياء دمشق

ساهمت في كشف السرقات في ساعات.. تركيب كاميرات للمراقبة في أحد أحياء دمشق
بيّن مختار حي العقيبة المجاور لساروجة محمد باكير أن تركيب كاميرات المراقبة في الحي أمام المحلات أعطت نتائج مباشرة منها كشف عدد من جرائم السرقة خلال ساعات، واستقرار الحالة الأمنية بشكل كبير، مشيراً إلى عدد الكاميرات التي ركبت بلغ 100 كاميرا، منوّهاً بأن العملية ما زالت مستمرة عند الأهالي وعلى نفقتهم.
كما تم خلال اجتماع لجنة حي ساروجة طرح موضوع سوق الهال ( سوق الحرامية) وضرورة تنظيم هذا السوق وعدم تركه عرضة للفوضى وتحقيق الفائدة من خلال وضع أكشاك موحدة ومنظمة تعطى لذوي الشهداء. جاء ذلك أول من أمس والذي تم خلاله مناقشة احتياجات هذا الحي إضافة إلى حي العقيبة المجاور.
بدوره أكد مهندس الخدمات في حي ساروجة لامع السعيد تراجع نسبة المراجعين إلى بلدية خدمات ساروجة خلال الفترة الأخيرة إلى 50 بالمئة عما كانت عليه قبل عدة أشهر على الرغم من ارتفاع أعداد سكان هذا الحي نتيجة استضافة الكثير ممن هجرتهم العمليات الإرهابية، بسبب المعالجة الفورية التي تجري في الأحياء.
مختار ساروجة هيثم الفحل وأعضاء لجنة الحي أوضحوا أن معظم الخدمات في ساروجة مكتملة نتيجة اللقاءات السابقة ما عدا وجود مشكلة معاناة ضيوف الحي من عمل الجمعية الخيرية التي تتولى موضوع توزيع الإعانات، مطالبين بالتشديد على أصحاب المطاعم والمحلات برمي القمامة في الحاويات وعدم تركها على الأرصفة أو بجانب الحاويات. مختار الدويلعة هيثم الحافظ أكد فاعلية تجربة اجتماع لجان الأحياء مع الجهات التنفيذية في تنفيذ المطلوب على أرض الواقع، مشيراً إلى أنه بعد سنوات من الانتظار وخلال أسبوع واحد تم إنهاء مشكلة الصرف الصحي في الدويلعة الناجمة عن وجود هبوط في الصرف الصحي في الشارع الرئيسي ومفرق عطاف ومقابل محلات هنادي ومفرق الكباس، مضيفاً: وكذلك مشكلة وجود أكبال الكهرباء على الأرض، مؤكداً بدء شركة الكهرباء برفع هذه الكبال ومازالت هذه العملية مستمرة، لافتاً إلى أنه منذ أكثر من 10 سنوات لا يوجد نقل داخلي إلى الدويلعة، إلا أنه بعد الاجتماع الماضي في الحي تم تخصيص باصين للنقل الداخلي إلى الدويلعة.
محمود الصالح

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز