الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحفي اختطف في دمشق

مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحفي اختطف في دمشق
خصص مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية مليون دولار لمن يدلي بمعلومات لإنقاذ صحفي اختطف في سوريا.
وفي بيان حصلت عليه عنب بلدي، نشر في 16 من نيسان 2018، خصصت الحكومة الأمريكية مكافأة تصل إلى مليون دولار، للحصول على معلومات تؤدي مباشرة إلى مكان احتجاز وإنقاذ وعودة الصحفي أوستن بينيت تايس.
وفي 13 من آب 2012، اختفى تايس في أثناء رحلته إلى سوريا، بعد أن ذهب في سنته الأخيرة من دراسته في جامعة “جوروج تاون” الأمريكية للحقوق، لنقل الأخبار والقصص الممكنة من سوريا.
وبحسب المصادر، فأن تايس قبيل اختفائه في آب، التقى مع مجموعة من الناشطين المدنيين وعناصر مايسمى “الجيش الحر”، في مدينة داريا، جنوب دمشق، وأجرى معهم لقاءً حصريًا، وجهز تقريره، ثم أوصله العناصر خارج المدينة، وانقطعت أخباره عقب ذلك.
كان أوستن مصورًا صحفيًا مستقلًا يعمل للعديد من الشبكات الإخبارية بما في ذلك محطة “سي بي اس”، و”واشنطن بوست”، وشركة “ماكلاتشي”، بحسب بيان مكتب التحقيقات الفدرالي.
وعقب اختطافه، انتشر تسجيل مصور يظهر تايس، معصوب العينين، وشكله “يرثى له”، وحوله مجموعة من العناصر الملثمين، ويرددون كلمة التوحيد.
وفي حزيران 2017، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرًا يتحدث عن تواصل سري جرى بين رئيسي المخابرات الأمريكية (CIA)، ومكتب “الأمن القومي السوري”، بغية معرفة مصير الصحفي الأمريكي.
وذكرت الصحيفة، أن الإدارة الأمريكية الجديدة، سعت منذ أيامها الأولى لبحث طرق من شأنها تحرير الصحفي، الذي كان ضابطًا سابقًا في قوات البحرية (مارينز) في ولاية تكساس، مشيرةً إلى أن قضيته أحبطت المحققين والدبلوماسيين، كونه اختفى فجأةً وهو في أثناء مهمة منذ خمس سنوات.
عنب بلدي _بتصرف

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز