الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لهذا السبب المهم إحذري ربط شعركِ أثناء النوم!

لهذا السبب المهم إحذري ربط شعركِ أثناء النوم!
تكثر المعتقدات الشائعة والخرافات حول عادة ربط الشعر أثناء النوم. وتبيّن أن هذه العادة مضرة للغاية، وقد تؤدي الى تساقط الشعر بكثرة! إكتشفي لماذا عليكِ الإمتناع كلياً عن ربط شعركِ أثناء النوم:
خطر الثعلبة!
في تصريح لمجلة Allure، تشير طبيبة الجلد الأميركية Francesca Fusco المتخصصة في تساقط الشعر إلى أنه، وفي حال رفع الشعر بإحكام كل ليلة لعدة سنوات، من الممكن أن تظهر “ثعلبة الجر” أي traction alopecia على طول خط الشعر.
هذا النوع من الثعلبة يسبب تساقطاً في الشعر بسبب الشد الدائم له. ولكن لحسن الحظ أنّه قابل للعلاج في حال التدخل المبكر، إن تم التخلص من هذه العادة وإتباع الإرشادات اللازمة.
الضرر لا يقتصر على فترة النوم
كذلك، ينصح أطباء الجلد بتفادي التسريحات المشدودة خلال النهار أيضاً، إذ لها الأثر نفسه. فأتركي الشد والرفع المحكم للمناسبات الخاصّة!
إذاً، ما التسريحة الأمثل أثناء النوم؟
إن كنتِ تتمتعين بشعر طويل أو متوسط الطول، من الأفضل أن تقسميه إلى ضفيرتين منخفضتين ورخوتين، كي لا تسببان أي شدّ على فروة الرأس.
أمّا إن كان شعركِ قصيراً أو تفضلين فرده، فمن الأفضل الإستعانة بعصبة الرأس أي الـHeadband، على أن تكون من الحرير أو قماش آخر رخو لا يسبب الشد على السواء.
(عائلتي)

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز