الأربعاء , يوليو 18 2018
الرئيسية / صحة و جمال / فوائد الفول السوداني و استعمالاته الصحية

فوائد الفول السوداني و استعمالاته الصحية

فوائد الفول السوداني و استعمالاته الصحية
الفول السوداني أو فستق العبيد هو نبات من البقوليات ويعتبر من أهم المحاصيل الزيتية و هو من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة ، مما يجعله طعام مفيد لصحة القلب ، يعزز مستويات الطاقة ، كما يتمتع بخواص مضادة للسرطان كما يساعد على الحد من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني .
فوائد الفول السوداني الصحية :
الوقاية من سرطان القولون : يمكن أن الفول السوداني يقلل من سرطان القولون وخاصة لدى النساء. يمكن تناول على الأقل 2 ملاعق من زبدة الفول السوداني مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون لدى النساء بنسبة تصل إلى 58٪ وعند الرجال بنسبة تصل إلى 27٪.
الفول السوداني يساعد على الخصوبة : إذا اخذت قبل وأثناء الحمل المبكر، و حمض الفوليك الذي يحتويه الفول السوداني يقلل من خطر ولادة طفل بعيوب خلقية بنسبة تصل إلى 70٪.
الفول السوداني ينظم السكر في الدم : المنغنيز في الفول السوداني يساعد في امتصاص الكالسيوم والدهون و الكربوهيدرات وتنظيم التمثيل الغذائي وتنظيم مستوى السكر في الدم.
الفول السوداني مصدر غني بالطاقة : الفول السوداني يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة ، وبالتالي هي مصادر غني بالطاقة .
الفول السوداني يعالج الكولسترول : الفول السوداني يقلل الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم. الفول السوداني يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة خاصة حمض الأوليك الذي يمنع الأمراض التاجية .
الفول السوداني يحارب سرطان المعدة : بولي الفينول المضادة للتأكسد موجود في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض PCoumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة .
الفول السوداني يقي من أمراض القلب ، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر ، والالتهابات : بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.
الفول السوداني يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية : المضاد للأكسدة ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك .
الفول السوداني مضاد للتأكسد : الفول السوداني يحتوي على المواد المضادة للتأكسد في تركيزات عالية. هذه المواد المضادة للتأكسد تصبح أكثر نشاطا عندما يغلى الفول السوداني . هناك زيادة ضعفين في BiochaninA وزيادة 4 أضعاف في المحتوى جينيستين . هذه تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة للسرطانات التي تنتج في الجسم.
الفول السوداني يساعد النمو: الفول السوداني غني بالبروتينات حيث ان الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات جيدة للنمو السليم والتنمية من الجسم .
الفول السوداني يحمي البشرة : فيتامين إي في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد. هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا .
الفول السوداني غني بالفيتامينات : الفول السوداني يحتوي على فيتامينات بي المركبة مثل النياسين ، الريبوفلافين ، الثيامين ، و فيتامين بي6 ، و فيتامين بي9 و حمض البانتوثنيك .
الفول السوداني غني بالمعادن : البوتاسيوم و المنغنيز و النحاس و الكالسيوم و المغنيسيوم و الحديد و السيلينيوم و الزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم المختلفة .
التخلص من حصوات المرارة : فقط 200 جرام من الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني كل أسبوع يمكن أن يخلصك من حصى المرارة أو أمراض المرارة مع تقليل المخاطر .
انخفاض خطر زيادة الوزن : النساء الذين يتناولون الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني على الأقل مرتين في الأسبوع أقل عرضة لتكون عرضة للبدانة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك .
يحارب الاكتئاب : انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى الاكتئاب . التربتوفان في الفول السوداني يزيد من انتاج هذه المادة الكيميائية ، وبالتالي يساعدك على محاربة الاكتئاب .
الاستعمالات الطبية للفول السوداني
لعلاج حالات الامساك ، يمكن تناول خليط من 23 ملاعق كبيرة من كل من زبدة الفول السوداني مع العسل الأسود في الصباح.
تناول 2 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني بصفة منتظمة يعتبر علاج بسيط لهشاشة العظام .
الفول السوداني يساعد على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف حدة التوتر. فيمكن تناول ساندوتش من زبدة الفول السوداني مع المربى وخبز الحبوب الكاملة .
تناول خليط زبدة الفول السوداني مع كمية بسيطة من السكر يساعد على تنشيط الذاكرة .
تناول ملعقة كبيرة من زيت الفول السوداني يوميا في الصباح لمدة 15 يوما بمثابة علاج طبيعي للديدان الشريطية .
زبدة الفول السوداني يساعد على التخلص من جفاف البشرة. فيمكن استعمال زبدة الفول السوداني لتدليك البشرة، ثم تترك لمدة 1520 دقيقة. بعد ذلك تشطف البشرة بالماء الفاتر جيدا.
لعلاج تجاعيد البشرة، يمكن استخدام خليط من 2 ملعقة صغيرة من زيت الفول السوداني غير المكرر مع 5 قطرات من زيت بذور الورد.
للتخلص من الندبات ، يتم استعمال خليط من كميات متساوية من زيت الفول السوداني مع زيت الكافور لتدليك البشرة .
التدليك البسيط للبشرة باستخدام زيت الفول السوداني يساعد في تخفيف الشعور بالتعب والإرهاق، وتنشيط الدورة الدموية.

شاهد أيضاً

هذا هو سبب تدنّي جودة الانترنت في سورية!!

هذا هو سبب تدنّي جودة الانترنت في سورية!! أكدت الشركة السورية للاتّصالات أنها تتخذ جملة …